تكييف كتاب س 4 متوسط
ضمان استمرارية العمل وفق نفس المنظور المعمول به في الطورين الأول والثاني
تمديد المصطلحات المعمول بها في ط1 وط2
منهجية العمل:
إعداد مخطط سنوي لبناء التعلمات للسنة الرابعة متوسط وفق نفس المنهجية السابقة. (ضرورة بروز المقطع التعلمي)
إعادة هيكلة أبواب كتاب السنة الرابعة متوسط الحالي وفق المخطط المعد أعلاه.
إعادة هيكلة مضامين كل باب من أبواب كتاب السنة الرابعة متوسط وفق متطلبات المخطط المعد أعلاه. (ضرورة بروز المقطع التعلمي)
تتضمن إعادة الهيكلة هذه، تعديلات وإضافات على مستوى:
إعادة هيكلة أبواب كتاب السنة الرابعة متوسط الحالي وفق المخطط المعد أعلاه.
إعادة هيكلة مضامين كل باب من أبواب كتاب السنة الرابعة متوسط وفق متطلبات المخطط المعد أعلاه. (ضرورة بروز المقطع التعلمي)
تتضمن إعادة الهيكلة هذه، تعديلات وإضافات على مستوى:
اقتراح وضعيات انطلاق لكل مقطع تعلمي من خلال مواصفاتها.
الوضعيات التعلمية الأولية
ترتيب المضامين الواردة في فقرة "أنشطة" مع إمكانية إثرائها أو استبدال بعضها.
ترتيب المضامين الواردة في فقرة "معارف"
ترتيب المضامين الواردة في فقرة " طرائق وتمارين محلولة" التي تصبح تحت عنوان طرائق
اقتراح وضعيات تعلم الإدماج تؤخذ أو تقتبس من الفقرات "تمارين للتطبيق المباشر" و"تمارين" و"مسائل"
إبراز وترتيب وضعيات التقويم الواردة في الفقرات "تمارين للتطبيق المباشر" و"تمارين" و"مسائل"
الوضعيات التعلمية الأولية
ترتيب المضامين الواردة في فقرة "أنشطة" مع إمكانية إثرائها أو استبدال بعضها.
ترتيب المضامين الواردة في فقرة "معارف"
ترتيب المضامين الواردة في فقرة " طرائق وتمارين محلولة" التي تصبح تحت عنوان طرائق
اقتراح وضعيات تعلم الإدماج تؤخذ أو تقتبس من الفقرات "تمارين للتطبيق المباشر" و"تمارين" و"مسائل"
إبراز وترتيب وضعيات التقويم الواردة في الفقرات "تمارين للتطبيق المباشر" و"تمارين" و"مسائل"
===== منقول =======